أغسطس, 2015

images5REY3GD0

 مجلس النواب يمنح الأحزاب السياسية راتباً شهرياً قبل المسائلة من اين لكم هذا !     بعد اقرار قانون الأحزاب السياسية في مجلس النواب وطبقا لتفسير الخبير القانوني طارق حرب ، يجب الزام الحكومة وفق المادة 42 من قانون الاحزاب السياسية بمنح الاحزاب راتبا على الرغم من قرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي التقشفية. واذا رجعنا […]

2015-03-07_22-18-25

الإعلام عدوك – تقنية جديدة مدهشة للإعلام الإسرائيلي في العراق     لقد أجلت الكثير من المواد لفضح الإعلام الإسرائيلي الذي يملأ العراق، لكن المقالة التالية أدهشتني بمستوى تقنيتها المتطورة ونجاحها الباهر في اختراق جمهور غافل تماما عن القصد منها. كتب شخص في الفيسبوك باسم “وليد رحيم الناصري”، ويضع صورة عبد الكريم قاسم رمزاً له، […]

بواسطة aliraq بتاريخ 31 أغسطس, 2015 في 10:15 مساءً | مصنفة في مقالات | مع التعليقات على اصلاحاتهم كذب على فساد … حسن حاتم المذكور مغلقة
2015-08-06_12-02-53

اصلاحاتهم كذب على فساد …   يقول المثل “امشي وره الجذاب حد باب بيته” , انطلقت تظاهرات الحق العراقي, تواصلت بدفع من الموقف الأنساني للمرجعية الدينية, رافقها تضامن وطني من رواد الثقافة الوطنية والخيرين من الأوساط السياسية ومنظمات المجتمع المدني, قبل ان تدق العدالة ابواب هجين المنطقة السوداء, سارع رئيس وزراء المجاهدين بأعلان بعض اصلاحات […]

2015-04-16_22-12-29

المواطن والأحرار يمدّان طوق النجاة للفهداوي     لم يكن قرار مجلس النواب العراقي بتبرئة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من تهم الفساد المنسوبة له , مفاجئا وغير متوّقعا , فمسرحية استجوابه من قبل أحد أعضاء كتلته وبأسئلة معدّة مسبقا ومتفقا عليها , كانت واضحة وكان الهدف منها امتصاص نقمة وغضب الشارع العراقي الثائر على الفساد […]

2015-02-09_10-09-37

المال والقدرة والتوافقات السياسية .. مازال هنالك رأي وتصور لدى معظم العراقيين بان الطبقة السياسية التي تقود البلاد غير قادرة على ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل الحالية لانها أصبحت حبيسة الارادة الخارجية بعد ان أوقعتها الأخيرة تحت تأثير ثلاثة عوامل : المال ، والقدرة ، والتوافقات السياسية !! وعند البحث في مصطلح التوافقات السياسية سنكتشف انها […]

44

انا مستشارك …ايها الرئيس..دون مقابل ان من اسوا ما يمكن ان يتصرف به الحاكم هو عدم التمييز بين التمنيات والواقع… فكثير من الحكام يضع الاماني مكان الحقائق.. وعندما يضع امكانات الدولة تحت تصرف امانيه فانه يضحي بدماء الناس، وجهدهم، وتوازنهم النفسي ، واستقراراهم الفكري، والنتيجة انه لا يحصل على شيء مما يتمناه لان الشروط الموضوعية […]

2015-08-31_21-42-00

القلق على شعب لا وقت لديه للحقائق     نحن غاضبون، وهذه المرة سنغير من يمثلنا ونغير السياسيين الخائنين وسوف ننتخب شرفاء للبرلمان والحكومة بل أننا سنغير حتى الدستور ونبدله بدستور متطور في خدمة الشعب…. حقاً؟ دعونا نفحص تفاؤلنا هذا ببعض الأسئلة، ولنبدأ بالسؤال: كيف وصلنا إلى هنا وكيف تحقق كل هذا الخراب؟ فبدون الإجابة […]

666

سياسة العزل إعدامٌ للنفس وإزهاقٌ للروح (1)     لما كان الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون والعرب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، هم والشهداء أنبل بني البشر، وأعظم المقاومين والمجاهدين، وخير من ندافع عنهم ونناضل من أجلهم، فقد آثرت أن أكتب عن بعض معاناتهم، وأسلط الضوء على اليسير مما يواجهون من صلف الاحتلال وبطش العدو السجان، وإنهم ليستحقون […]

323232

مصطلحات ومفاهيم بديلة ، منظمات المجتمع المدني مثالاً أهو مجرد تطور طبيعي أم أمر خطط له على نار هادئه ، واستغرق إنضاجه عقودأ؟.. فيما مضى كان الواقع الشاخص، غير المزيف ولا المؤول، ومتطلبات الناس الواقعية، ومعاناتهم الملموسة، هي المبررات التي أوجبت إنبثاق تنظيمات تنتظم شرائح من الناس، تتوحد من أجل تحقيق هدف أو جملة أهداف، […]

2015-06-10_21-02-54

نَتائِج لجنة التحقيق بسقوط العراق   بعد مخاض وتدخلات وتاجيلات صدر تقرير لجنة التحقيق في سقوط الموصل بيد داعش. حدد التقرير اسماء مقصرين واتهم اخرين وبرأ ساحة  البعض من المساهمين الحقيقيين بسقوط الموصل . الآن وبعد ان هدأت العواصف وادلى كل بدلوه بقضية سقوط الموصل ، لا بد لنا ان نعرف اسماء المسببين بسقوط العراق […]

2015-08-31_20-58-13

رئيس مجلس ذي قار يبحث مع فريق صناعي افتتاح معمل للصناعات الحربية في شركة أور 29-8-2015 بحث الحقوقي حميد الغزي رئيس مجلس محافظة ذي قارمع وفد وزارة ألصناعه الزائر جملة من المواضيع التي تخص القطاع الصناعي في المحافظة ، ومنها افتتاح معمل للتصنيع الحربي في شركة أور للصناعات الهندسية في المحافظة من أجل دعم القوات […]

بواسطة aliraq بتاريخ 31 أغسطس, 2015 في 08:34 مساءً | مصنفة في مقالات | مع التعليقات على تظاهرات طنبورة .. أياد السماوي مغلقة
2015-07-31_19-06-47

تظاهرات طنبورة   لم أجد توصيفا أكثر تعبيرا ينطبق على تظاهرات يوم أمس التي انتهت برفع المتظاهرين لشعار ( هذا الشعب وحده طلع لا تركب الموجه ) , غير توصيفها بتظاهرات طنبورة , تيمننا بالمثل الشعبي ( عرب وين طنبورة وين ) , وقد يذهب الخيال بالبعض ويعتقد أنّ هذا التوصيف الساخر مقصود به شخص […]

بواسطة aliraq بتاريخ 31 أغسطس, 2015 في 08:35 مساءً | مصنفة في العراق | مع التعليقات على من يستطيع الهجرة فليهاجر .. صالح الطائي مغلقة
4

من يستطيع الهجرة فليهاجر   كنت البارحة في الساعة الثانية عشرة ليلا أتابع أخبار قناة (BBC) الإخبارية الانكليزية؛ التي كانت تنقل مقاطع تدمي القلب من معاناة المهاجرين العراقيين والسوريين غير الشرعيين؛ الذين تعرض الكثير منهم للموت غرقا، هؤلاء الذين هربوا من ظلم الحكومة العراقية المشغولة بهمومها عن مصلحتهم، ومن ظلم داعش التي ولغت بدماء الأبرياء […]

بواسطة aliraq بتاريخ 31 أغسطس, 2015 في 08:54 مساءً | مصنفة في مقالات | مع التعليقات على اتركوهم وعدالة مطاليبهم … حسن حاتم المذكور مغلقة
2015-04-04_00-00-22

اتركوهم وعدالة مطاليبهم …   ما اجمل ان ننهض على ركيزتين, عفوية واعية وقضية عادلة .. عندما تصل الأمور الى مفترق طريقين, وتتخذ الخيارات قرارها, اما المجازفة على طريق الحق واما التسويف مراوحة عند المفترق, هنا يصبح الأختيار محرجاً بالنسبة للكاتب, في صدق النوايا وشجاعة المواقف, يكون القرار منصفاً للذات والحق. الأنتفاضة الصوتية لحناجر كادحي […]