العراقي بين النستلة والشيخ الصغير !! بقلم طلال النعيمي

العراقي بين النستلة والشيخ الصغير !!

2016-02-21_17-04-14

الخطبة الاخيرة للشيخ جلال الدين الصغير في يوم الجمعة , 19 _2_2016 .. نالت من إعادة النشر والتعاليق الساخرة والكاريكاتير الشئ الكثير على مواقع التواصل سيما الفيسبوك .. فما طرحه الشيخ الصغير اثار غضب وتعجب واستنكار الكثير من المراقبين والمتابعين , لان الطرح جاء غريبا وكأنه جاء من انسان لايعرف شيئا عن العراق والعراقيين ومستوى معيشتهم ومآسيهم ومعاناتهم ..!! فقد عاتب الشيخ الصغيرالانسان العراقي طالبا منه ان يتقشف مؤكدا سهولة وامكانية ذلك ! فقد اقسم الشيخ الصغير قائلا _ (( والله يستطيع ( العراقي) ان يعيش بمئة الف دينار , يعيش بثلاثين ألف ويضم السبعين الفا )) !!! شهريا طبعا .. اي أن العراقي يستطيع فعلا ان يعيش بالف دينار فقط يوميا ,والشيخ يقسم على ذلك .. فهو يستطيع مثلا شراء ( اربعة ارغفة خبز بالف دينار فقط ) , ولكي يستكمل الشيخ الصغير نصائحه للانسان العراقي فهو ينصحه ايضا , ب (( عدم شراء النستلة لانها غير ضرورية )) !! وكأن الانسان العراقي يفطر ويتغدى ويتعشى نستلة ..!!
أي غفلة هذه وتجاهل لواقع الانسان العراقي ..؟!!
وهل يستطيع الشيخ الصغير ان يعيش بالف دينار يوميا ؟!! أو هل يستطيع افقر خدامه وحمايته ان يعيش بهذا المبلغ الذي يرفضه الفتيان من آبائهم عند ذهابهم للمدرسة .؟!
أم ان الشيخ الصغير غافل تماما عن الواقع ولايعلم ما يساويه الالف دينار عند الباعة , وما زال يعتقد ان الدينار العراقي يعادل أكثر من 3 دولارات أمريكية ؟!! .. ام ان الشيخ يقيس هذا التدبير وفقا على رواتب حمايته ؟!!
و .. انا لله وانا اليه راجعون

_____________________

طلال النعيمي

 

 

نبذة عن -

التعليقات مغلقة.